إدارة المواقع

ما هي استضافة المواقع ؟

إذا كنت تبحث عن “ما هي استضافة المواقع” ، فربما تحاول فهم كيفية البدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك. استضافة الويب أمر لا بد منه عندما يتعلق الأمر ببث موقع الويب الخاص بك. لقد قمنا بتجميع هذه المقالة لمساعدتك على فهم ماهية استضافة الويب ، ولماذا تحتاج إليها وكيف يمكن لموفري الاستضافة مثلنا مساعدتك في بدء التشغيل.

ما هي استضافة المواقع؟

استضافة الويب هي خدمة عبر الإنترنت تتيح لك نشر ملفات موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. لذلك ، أي شخص لديه حق الوصول إلى الإنترنت لديه حق الوصول إلى موقع الويب الخاص بك. من الناحية العملية ، يشير عادةً إلى الخدمة التي تحصل عليها من مزود استضافة الويب

بينما يمكنك نظريًا استضافة خادم فعلي لموقع الويب الخاص بك في المنزل ، فإن الاعتماد على مزود خدمة استضافة الويب يوفر الكثير من الفوائد.

كيف تعمل استضافة المواقع؟

باختصار ، تقوم شركات كثيرة بتأجير الخدمات والتقنيات لاستضافة مواقع الويب الخاصة بك على الإنترنت. بمجرد اختيار اسم المجال الخاص بك والاشتراك في خطة الاستضافة ، يصبح موقع الويب الخاص بك متاحًا على الإنترنت.

عند استخدام خدمات استضافة الويب ، يكون مضيف الويب مسؤولاً عن التأكد من أن الخادم الخاص بك يعمل. ليس ذلك فحسب ، بل إنها أيضًا وظيفة المضيف لمنع أي انتهاكات أمنية وتخزين جميع ملفاتك وأصولك وقواعد بياناتك على الخادم.

إذا اخترت ميكا هوست لاستضافة موقع الويب الخاص بك ، فهم يقدمون العديد من الخدمات الأخرى لتحسين موقعك وحمايته.

ما هي أنواع استضافة المواقع الموجودة؟

سيقدم معظم مضيفي الويب أنواعًا مختلفة من الاستضافة وسيختلف كل نوع من حيث التكلفة. كل هذا يتوقف على احتياجات مواقع الويب الخاصة بك. قمنا بتجميع قائمة في السطور القادمة لمساعدتك على فهم نوع الاستضافة الأنسب لك.

الاستضافة المشتركة

الاستضافة المشتركة هي عندما يستضيف مزود استضافة الويب عددًا من مواقع الويب المختلفة على نفس الخادم. إنه أكثر أشكال الاستضافة ميسورة التكلفة لأنك تشترك في نفس الخادم ، لذلك تقسم التكاليف. إذا كنت تتطلع إلى بدء مدونة أو لديك عمل بدأ للتو ، فإن الاستضافة المشتركة تعد خيارًا جيدًا.

في الماضي ، كان من الممكن أن تؤدي مشاركة الخادم إلى مشاكل حيث يؤدي الارتفاع الحاد في حركة المرور أو استخدام الموارد من موقع واحد إلى إبطاء مواقع الويب “المجاورة”. ومع ذلك ، تأتي اشتراكات استضافة الويب هذه الأيام مع قدر كبير من الموارد التي تضمن الأداء الجيد.

استضافة ووردبريس

تعني استضافة ووردبريس ببساطة الاستضافة التي تم تحسينها لـ ووردبريس على مستوى الخادم لضمان الآداء العالي.

كيف تختلف استضافة ووردبريس عن الاستضافة العادية؟ بينما تختلف التفاصيل حسب شركة الاستضافة ، تقدم معظم حزم استضافة ووردبريس هذه السمات المشتركة:

  1. تثبيت بسيط بنقرة واحدة يتجنب عشرات الخطوات اليدوية في تكوين موقع ووردبريس جديد. في ميكا هوست ، يتم تثبيت ووردبريس تلقائيًا في أقل من دقيقة.
  2. تم تحسين تكوينات الخادم من أجل تحميل أسرع لمواقع ووردبريس. يمكن أن يشمل ذلك تحسينات ذاكرة التخزين المؤقت للأداء وتعديلات أخرى.
  3. تدابير أمنية للحماية من الثغرات الأمنية الشائعة في ووردبريس. نظرًا لأن ووردبريس يشغل أكثر من 30٪ من الويب ، فإنه يتعرض للهجوم بانتظام. قد تصادف أيضًا “Managed WordPress” ، والذي يشير غالبًا إلى بيئة آمنة محددة مسبقًا تقيد استخدام المكونات الإضافية غير المدعومة أو الضعيفة.

استضافة VPS

يرمز VPS إلى Virtual Private Server. مثل الاستضافة المشتركة ، تشارك مواقع الويب التي تعمل على VPS خادمًا فعليًا مع مواقع الويب الأخرى. ومع ذلك ، لكل مستأجر VPS قسم خاص به مع موارد مخصصة مضمونة. غالبًا ما يتوفر المزيد من الذاكرة والتخزين وقوة المعالجة – مع سعر مناسب.

يوصى باستضافة VPS للمستخدمين ذوي الخبرة العالية مع مهارات إدارة الخادم. يمكن لعملاء VPS الوصول إلى الجذر إلى القسم الخاص بهم ويمكنهم تكوين برنامج الخادم الخاص بهم  وتكوين السيرفر او الخادم مثل ما يحلو لهم، على سبيل المثال Ubuntu أو CentOS أو Windows Server. يوفر هذا مستوى عاليًا من التخصيص لتشغيل تطبيقات الويب المصممة لتلك الأنظمة.

قد تصادف “Business Hosting” أو “Premium Hosting” ، وهي مصطلحات عامة يربطها بعض مزودي الاستضافة مع VPS Hosting التي يديرها خبرائهم الداخليون. ومع ذلك ، تختلف مستويات الدعم وتفاصيل الاشتراك والأسعار بشكل كبير ، لذا تأكد من البحث عن هذه الخدمات بدقة قبل الحجز.

استضافة مخصصة

تعني الاستضافة المخصصة أن لديك الخادم بالكامل لنفسك. يمنحك وصولاً مثل VPS ، لكن ليس عليك مشاركة الخادم مع مواقع أو تطبيقات أخرى. بشكل فعال ، تقوم بتأجير خادم ويب فعلي موجود في منشأة مزود الخدمة الخاص بك او شركة الاستضافة المقدمة للخدمة. لديك أيضًا دعم مهني وخبرة في متناول اليد عند الحاجة.

لا يتم ضمان استضافة الويب المتطورة هذه إلا لمواقع الويب عالية الطلب على مستوى المؤسسات. لا تحتاج الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى إنفاق مبالغ كثيرة كل شهر لاستئجار خادم ويب مخصص لأعمالهم.

الاستضافة السحابية

في هذه الأيام ، أصبحت الاستضافة السحابية مصطلحًا غامضًا بعض الشيء.

في البداية ، أشارت “الاستضافة السحابية” إلى إعداد VPS قابل للتوسع لخوادم متعددة ؛ بهذه الطريقة ، إذا كان تطبيق الويب الخاص بك قد شهد زيادة مفاجئة في حركة المرور ، فسيكون النظام قادرًا على توفير المزيد من الموارد والحفاظ على سير الأمور بسلاسة. سيكون للاستضافة السحابية نموذج تسعير أكثر تنوعًا ومواصفات مرنة نتيجة لذلك.

ومع ذلك ، مع ارتفاع شعبية الحوسبة السحابية ، بدأت بعض الشركات في التعاون مع مصطلح الاستضافة العادية أو استضافة VPS. يقدم مقدمو الخدمات الآخرون مثل Amazon Web Services أو Microsoft Azure خدمات الحوسبة السحابية ، والتي تشمل عادةً الاستضافة السحابية في مجموعة من الأدوات المتقدمة الأخرى للعمليات القائمة على السحابة. بينما يكون ذلك ممكنًا ، فإن استضافة موقع ويب نموذجي باستخدام أحد هذه “الخوادم الفائقة السرعة” التي تشغل الملايين من الخوادم يمكن أن يمثل عقبة فنية عالية. بسبب كثرة الخوادم وكثرة الداتا لدى مزود خدمة الاستضافة السحابية .

 

هنا نهاية مقالنا عزيزي . تابعنا للحصول على كل جديد في مجال إدارة المواقع وانشاءها على شبكة الإنترنت.

 

انا محمد العطار خبرة 11 سنة في مجال إنشاء المواقع وخصيصاً ووردبريس . حاصل على شهادات معتمدة في إدارة الخوادم وتكوين الاستضافة السحابية وحماية المستخدم النهائي . وشهادة في الأمن السيبراني . اقدم معلومات مفيدة في موقعنا هذا لإفادة الآخرين

السابق
ما هو الدي ان اس DNS
التالي
حل مشكلة تعليق الايفون

اترك تعليقاً